القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج إرسال و مشاركة تطبيقات الاندرويد "ApkShare"


تطبيق تطبيق بيت المشاركة ( مشاركة التطبيقات ) 2020 م


نبذة عن برنامج إرسال و مشاركة تطبيقات الاندرويد "ApkShare" :

تحتاج في بعض الأوقات لمشاركة و إرسال البرامج و الألعاب عبر تقنية البلوتوث أو تقنية الواي فاي "Wifi" بين هواتف الأندرويد ،و هذا الأمر غير متاح في الأساس بشكل تلقائي على نظام أندرويد لذلك أنتج المطورين بعض التطبيقات تحل ذلك المشكلة .


ApkShare
برنامج إرسال و مشاركة تطبيقات الاندرويد "ApkShare"



يصنف برنامج المشاركة "ApkShare" للأندرويد كواحد من أهم البرامج التي تدير التطبيقات ،و تقوم من خلاله بتثبيت أو إزالة تثبيت حزم التطبيقات كما يدير عمليات النسخ الإحتياطي و إنشاء الإختصارات ،و دعم و تثبيت و إزالة التطبيقات الخاصة بالنظام أيضاً إذا كان هاتفك يدعم صلاحية الـ روت "ROOT" ،و يعتبر أهم البرامج التي تحتاجها في هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الأندرويد الشهير لأنه يجتاح أهمية كبيرة في مشاركة التطبيقات و الألعاب و الملفات بأنواعها (صور - فيديو - صوت) و إرسالها بطرق متعددة و مختلفة .. فإذا كنت ترغب بلعبة من صديقك في ذات يوم و هو لا يحتفظ بملف تنصيب اللعبة Apk فأنت لا تستطيع إرسال اللعبة ،و لكن بعد تحميل تطبيق "ApkShare" تصبح قادراً على إرسال أي تطبيق قد قمت بتنصيبه مُسبقاً علي هاتفك ( أي المثبت في هاتف الأندرويد ) كملف Apk دون الحاجة للإحتفاظ بملف التنصيب Apk علي ذاكرة التخرين لهاتفك ،و ذلك عن طريق تقنية الواي فاي دايركت Wifi Direct أو من خلال تقنية الإتصال القديمة البلوتوث Bluetooth .. الأمر لا يقتصر على التطبيقات فقط بل تستطيع مشاركة و إرسال الألعاب إلي جانب مشاركة التطبيقات و أيضاً يمكنك إرسال الملفات بسهولة و بدون الحاجة لثبيت تطبيق "ApkShare" عند الطرف الأخر ( صديقك مثلاً ) لأنه يعتمد على الإتصال عبر تقنية الواي فاي أو البلوتوث كما ذكرنا سابقاً ،و كذلك مشاركة و إرسال الملف من خلال وسائل التواصل الإجتماعي مثل "الفيس بوك" أو "الفيس بوك ماسنجر" أو عن طريق "Dropbox" و غيرهم ،و يتميز تطبيق المشاركة "ApkShare" بصغر حجم مساحته ( حجمه على الجهاز ) لذلك تستطيع إرساله الى أي هاتف أندرويد بشكل سرعة جداً و سلس و لا يحتاج لمساحة كبيرة متاحة على الجهاز اللوحي أو هاتفك .. لذلك يطلقوا عليه إسم "بيت المشاركة" و ذلك لسهولة إستخدامه و لإحتوائه على قاعدة التطبيقات بالكامل حيث يقوم بجلب كافة البرامج و الألعاب في هاتفك الأندرويد بما فيها تطبيقات النظام مثل الراديو و غيره .



كيفية إستخدام تطبيق بيت المشاركة "ApkShare" لإرسال تطبيقات هاتفك الأندرويد :

إن كنت ترغب في إرسال تطبيق أو عدة تطبيقات بين هواتف الأندرويد قم أولاً بتحميل برنامج بيت المشاركة "ApkShare" من "متجر جوجل بلاي" و إن لم تستطيع الوصول إليه يمكنك تحميله من "متجر 1Mobile" ثم تثبيته و بعدها فتحه و قم بتحديد البرامج أو البرامج التي ترغب في إرسالها ثم أنقر على ( مشاركة Share ) ،و هو الزر صاحب الأسهم ذات اللون الأخضر ثم إختر طريقة الإرسال إما عبر ( بلوتوث Bluetooth )أو عن طريق الواي فاي Wi-Fi مباشر أو عبر التطبيقات المتوافرة في هاتفك مثل ( Gmail ) أو ( Dropbox )  إن كنت تريد رفعه على سحابتك الخاصة .
التطبيق يقوم تلقائياً بالإحتفاظ بنسخة من التطبيق APK في ذلك المسار ( sdcard>MyAppSharer ) للتطبيقات التي تم إرسالها ،و يمكنك الذهاب إلى المسار عبر مدير الملفات لتقوم بنقله لمكان أخر أو لحذفه حتى لا تأخذ مساحة من الذاكرة الهاتف أو يمكنك إستخدام هذه الطريقة للحصول على ملف APK لتطبيق قمت بتحميله من "متجر جوجل بلاي" .



أبرز وظائف برنامج بيت المشاركة "ApkShare" لتطبيقات الأندرويد :

برنامج بيت المشاركة "ApkShare" يقوم بإرسال تطبيقات الأندرويد بالإصافة للألعاب و الملفات بأنواعها (صور - فيديو - صوت) كما يقوم تلقائياً بالإحتفاظ بنسخة من التطبيق APK في ذلك المسار ( sdcard>MyAppSharer ) للتطبيقات التي تم إرسالها ،و يمكنك تعديل الموقع الإفتراضي للنسخة الإحتياطية عن طريق الإعدادات كما يمكنك من إرسال النسخة الإحتياطية إلى أصدقائك بطرق مختلفة و لأجهزة أخرى تدعم بنظام أندرويد دون الحاجة للبرنامج بيت المشاركة "ApkShare" ، كما أنه يدعم جميع أنواع الموديلات من نظام أندرويد 1.5 إلى نظام أندرويد 6.0 .. كما أن البرنامج يدعم عدة لغات متعددة مثل : اللغة الإنجليزية - الصينية - اللغة العربية .



مميزات برنامج ارسال التطبيقات "ApkShare" :

١. يعمل نسخة إحتياطية :

يستطيع التطبيق عمل نسخة إحتياطية للتطبيقات و الألعاب Apk أو أكثر و ما تحتويه من معلومات بعملية واحدة إذا كان التطبيق يهمك كثيراً و ذلك من خلال تحديد التطبيقات ثم الضغط علي نسخ ،و يمكنه أيضاً عمل نسخة للتطبيقات التي ترسلها ،و يتم تخزين هذه النسخة في الذاكرة الخارجية SD (يتم الحفظ في ملف بإسم مشاركة التطبيقات) .

٢. مشاركة المستندات :

يمكنك إرسال و مشاركة التطبيقات و الملفات و الصور و الصوتيات و الفيديوهات الخاصة بهاتفك المحمول إلى أصدقائك عن طريق الإيميل ،و البلوتوث ،و الواي فاي و غيرها .

٣. بقاء شريط الحالة :

يدعم بقاء التطبيق على شريط الحالة مما يسهل بدء التطبيق مباشرة .

٤. إنشاء اختصار :

دعم إنشاء اختصار للتطبيق على سطح المكتب عند البدء .

٥. يدعم كافة الاصدارات :

يدعم التطبيق جميع إصدارات Android الأندرويد إبتداءً من الإصدار القديم 1.5 حتى إصدار مارشميلوا 6.0 .

٦. بسيط و سهل :

يعتبر أسرع البرامج لنقل الملفات بصيغة Apk و سلس و بسيط و سهل الإستخدام فهو لا يحتوي على الكثير من الخيارات ،و لا يحتاج لصلاحية الروت في هاتفك الأندرويد كما لا يتطلب أن يكون التطبيق عند الطرف الآخر ( المستقبل ) و تستطيع البحث و بكل سهولة عن الملفات و التطبيقات و غيرها لسهولة و سرعة الوصول إلي الهدف المراد ،و يمكنك عرض معلومات أي تطبيق أو فتح أي ملف أو تشغيل الفيديوهات و الصور و الصوتيات من خلال النقر المطول .

٧. يستخدم تقنيات سريعة لإرسال الملفات :

يستخدم تطبيق بيت المشاركة "ApkShare" تقنية إرسال الملفات مباشرة عبر Wi-Fi ،و هي خاصية سريعة في حالة إرسال تطبيقات ذات الحجم الكبير .

٨. حجم التطبيق صغير جداً:

 و هذا يمكنك من إرساله إلى أي صديق بسرعة كبيرة .٩. يمكنك إرسال أكثر من تطبيق بعد تحديدهم دفعة واحدة .١٠. التطبيق مجاني 100% ،و لا يحتاج للتسجيل أو الإشتراك .١١. يدعم شاشات الأندرويد مختلفة المقاس .١٢. يدعم العديد و الكثير من اللغات منها العربية و الإنجليزية و الصينية التقليدية و الصينية البسيطة .




مزايا جديدة في أحدث إصدارات برنامج بيت المشاركة "ApkShare" :

في التحديث الجديد لبرنامج بيت المشاركة "ApkShare" للأندرويد تم إضافة :
١. وظيفة الترتيب والتسلسل وفقاً لاسم الحزمة و الحجم و الموقع .
٢. كما تم إصلاح العديد من العيوب في النسخ السابقة من البرنامج ، وتم إضافة تحسينات على سرعة التحميل ، بالاضافة إلى تحسين خصائص المشاركة للتطبيقات عبر نقاط الواي فاي .
٣. كما أصبح برنامج مشاركة التطبيقات للأندرويد يدعم موديلات شريحة SD المزدوجة .
٤. إظهار حزمة التطبيق .
٥. إظهار الإصدار وتاريخ أول تثبيت وآخر تحديث .
٦. تمكين المستخدم من البحث عن التطبيق على المتجر لتحديثه و نقله للذاكرة و غيرذلك من الأوامر .
٧. مشاركة التطبيقات عبر البلوتوث أو الواي فاي المباشر أو البريد الإلكتروني أو غيرها أو إرسال رابط للتطبيق .
٨. إدراج تعديل الثيم .
٩. إعطاء المستخدم حرية في عرض معلومات التطبيق كعرض إسم التطبيق أو إصداره ... إلخ .



إلى هنا انتهى الموضوع أتمني إن تكون قد استفدت منه إذا كان لديك إي سؤال أو استفسار لا تتردد فقط قم بكتابة تعليق أو تواصل معي ولك جزيل الشكر والتقدير على متابعتك .



وبعد ان قمت بشرح لكم التطبيق ، ياتي الان دور تحميل البرنامج .
للتنزيل إضغط هنا

تعليقات