القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برنامج تحميل الفيديو من يوتيوب 2020


أفضل برنامج تحميل الفيديو من يوتيوب 2020 م TubeMate :

إن برنامج تحميل فيديو من يوتيوب TubeMate ( يوتيوب ميت 2020 م ) يعد من أوائل البرامج الخاصة بالتنزيل من يوتيوب و الفيس بوك و إنستجرام و غيرها للأندرويد ،و لا شك أنه لا يوجد شخص اليوم من لا يعرف ذلك التطبيق .. كما أنه المفضل للمستخدمين لسهولة إستخدامه و سرعة تحميله لمقاطع الفيديو و الكثير من الخيارات و يدعم أغلب الصيغ من أهمهم MP4 (الخاصة بالفيديو) و MP3 (الخاصة بالصوت) و المفضلة للمستخدمين .. كما يوفر إعدادات مهمة لتزيد من التحكم بتطبيق TubeMate الشهير و اليوم على موقع هاني سوفت سنتكلم عن برنامج تحميل من اليوتيوب للاندرويد TubeMate و التعرف علي الخدمات و المميزات التى تتوفر به .



تعرف علي برنامج ميت بالتفصيل :


برنامج تحميل الفيديو من يوتيوب



اليوتيوب في يومنا هذا يشكل مرآة ملايين المستخدمين حول العالم لمشاهدة جميع أنواع مقاطع الفيديو المختلفة فى جميع المجالات منها الكوميديا و الضحك و الأخبار و السياسة والتعلم و التعليم و الأحداث و غيرها .. حيث يعتبر أفضل منصة عرض الفيديوهات فى العالم بدون منازع و رغم وجود بعض المنصات الأخرى مثل "دايلي موشن" و "فيمو" .. إلا أنها لم تحطى بالإهتمام الكبير مثل يوتيوب .


و قد تم إنشاء العديد من القنوات بهدف إعطاء دروس تقنية و تعليمية و إخبارية و شملت جميع جوانب الحياة مثل {الطبخ} التي تمكننا من تعلم وصفات الطبخ و طرق تحضير الأكلات و الحلويات المختلفة و الأطباق المتنوعة مع طريقة التحضير إلي الإنتهاء و {التجميل} الذي يقدم لنا مجموعة حلول مما يعاني منه الناس مثل حب الشباب و البقع السوداء و غيرها .. و يوجد الكثير من الفيديوهات فى هذا المجال و غيره التي يتم نشرها بسرعة كبيرة .. لكن يجب الإنتباه لعدم تجربة كل ما يتم مشاهدته من خلال اليوتيوب .. سواء بتمثيل شخصي أو التسجيل من القنوات التلفازية و مشاركتها أو ترجمة المحتوى الأجنبي إلي العربية ...


تم نشأة اليوتيوب قبل عدة سنوات لكن شهرته الحقيقة كانت بعد إعلان شركة جوجل عن الإستحواذ على الموقع الرسمي و التي ساهمت بتطويره و حل المشاكل التى كان يواجهها سابقاً و أضافت له الكثير من الميزات منها خاصية الربح من اليوتيوب من خلال رفع الفيديوهات و مشاركتها مع الأصدقاء و جلب المشاهدات .



يرغب ملايين المستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو المفضلة لديهم على اليوتيوب من أجل مشاركتها مع الأصدقاء على تطبيقات المحادثات الفورية مثل الواتس آب و فيس بوك ماسنجر و غيرهم أو إستخدام الواي فاي لتحميل عدة مقاطع ليتم مشاهدتها لاحقاً أو يرغب بتحميل فيلم معين أو برنامج طويل و نعلم جيداً أن يوتيوب لا يسمح بالتحميل منه بإعتبار ذلك إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية ،و رغم وجود مواقع تحميل من يوتيوب إلا إنها بطئية جداً و لا تدعم خيارات متعددة و أغلبها لا تعمل بشكل صحيح و تحتاج إلي الكثير من الوقت لهذا قام العديد من المطورين بتطوير العديد من برامج تحميل من اليوتيوب سواء على الكمبيوتر أو على نظام الأندرويد و الآيفون ،و ذلك من أجل توفير وسيلة سريعة و سهلة الإستخدام و يمكنك تحميل بأي صيغة تريد ،و من أوائل تطبيقات تنزيل فيديو من اليوتيوب هو برنامج يوتيوب ميت TubeMate الذي وفر كأداة سريعة و سهلة للإستخدام على أندرويد .



برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب


ما هو برنامج يوتيوب ميت TubeMate ؟

برنامج Tube Mate غني عن التعريف فهو أول تطبيق تم توفيره على متجر "جوجل بلاي" من أجل تحميل من اليوتيوب للأندرويد مباشرة على الهاتف ،و قد إستطاع فى فترة قصيرة الوصول لأكثر من مليون مستخدم حول العالم  قبل أن يعلن "بلاي ستور" عن منع مثل هذه التطبيقات فى المتجر .. لكن البرنامج كان الأداة المهمة و المفضلة للمستخدمين بسبب سهولة الإستخدام و سرعة التحميل الغير عادية و يمكنك إرساله لأي شخص دون الحاجة لخبرة مسبقة من خلال برامج مشاركة الملفات مثل [برنامج شيرت] حتى إستطاع الوصول لأكثر من 10 مليون مستخدم بعد سنة من إطلاقه ،و كان وقتها المستخدمين يعتمدون على الكمبيوتر لتحميل مقاطع فيديو من اليوتيوب و من ثم نقلها بواسطة شريحة SD للهاتف أو تبادل مقاطع الفيديو بين المستخدمين مما جعل ظهور برنامج TubeMate فرصة جديدة تغنيك عن التنقل بين الأجهزة ،و يمكنك التحميل بالصيغ المشهورة ،و أهمهم MP4 التى تعتبر الأفضل بين الصيغ و هناك صيغ أخرى لا تقل أهمية مثل 3GP و صيغة AVI ذات الجودة العالية مع إمكانية إختيار الدقة (الجودة) حسب حجم شاشة الهاتف حتى HD بدقة 1280p .. كما يمكنك تحميل فقط الصوت أي تحويل يوتيوب إلي MP3 أو صيغ صوتية أخرى بسهولة من خلال الخيارات المتوفرة فى البرنامج و امتازت بالحفاط على جودة الصوت و أن تبقي عالية جداً و بدون تشويش أو تغيير عن الفيديو الأصلي .


برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب


أهم الأحداث فى تاريخ يوتيوب ميت الشهير ؟


- إطلاق برنامج TubeMate الإصدار الأول على "متجر بلاي ستور" حيث تم الإعلان مع بداية سنة 2011 م عن إطلاق أول نسخة من تطبيق تحميل مقاطع فيديو من اليوتيوب TubeMate التى تهافت عليها المستخدمين ،و تناقلتها الهواتف بإعتباره أداة سريعة و سهلة الإستخدام و توفر الجهد و الوقت ،و قد وصل خلال فترة قصيرة جداً ( شهر تقريباً ) لمليون تنزيل من "متجر بلاي ستور" و بعد فترة قصيرة تضاعف العدد لأكثر من 10 مرات ليصل عدد تنزيلات أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب لأكثر من 10 مليون ،و كان يدعم تحميل من يوتيوب فقط بصيغة MP4 فقط مع خيارات فى الجودة و صيغ أخرى كانت مسموحة من يوتيوب مثل AVI .


- إصدار جديد من TubeMate يدعم تحميل MP3 ،
بعد الردود الإيجابية التى حققها البرنامج فى إصداره الأول و مراجعة التعليقات و الطلبات الكبيرة على إضافة الصيغة الصوتية للبرنامج تم العمل على تعديل البرنامج .. حيث تم الإعلان عن إصدار جديد يدعم صيغ الصوتية MP3 ،و يمكنهم بسهولة تحميل مقاطع من اليوتيوب و تحويل الصيغة إلى الصوت مما زاد من قبولية البرنامج و شهرته بشكل كبير جداً حتى أصبح من أكثر البرامج تحميل فى "بلاي ستور" .


- حذف برنامج TubeMate من متجر جوجل بلاي ،
نتيجة لشهرة البرنامج الكبيرة و عدد التنزيلات التى حققها و التعليقات و التقييمات التى كانت غالباً 5 نجوم رفعت البرنامج ليظهر فى واجهة المتجر كأحد أفضل تطبيقات مما جعل الأنظار تتجه إليه و تم الإعلان بشكل رسمي فى أواخر 2012 م عن منع تطبيقات التى تنتهك حقوق الملكية بشكل نهائي و تم إزالة يوتيوب ميت TubeMate من سوق بلاي ،و منع أي تطبيق آخر يقوم بنفس الخدمة كما تم منع تطبيقات أخرى كثيرة في هذه الفترة متل تطبيقات البث المباشر لكرة القدم أو برامج الأفلام بدون حقوق .


- إطلاق الموقع الرسمي لتطبيق TubeMate و رفعه على متاجر أخرى ،
بعد المأسات التى تعرض لها برنامج يوتيوب ميت بعد أن تم حدفه من جوجل بلاي فقد تم رفعه علي عدة متاجر بديلة أخرى مثل "متجر أب تو داون" .. و العمل على تطويره و رغم ذلك لا زال عدد المستخدمين يزداد  يوماً بعد يوم كما أن تجربة المستخدمين له شجعت الأصدقاء على المشاركة بينهم بإستخدام البلوتوت أو برنامج إرسال التطبيقات بين هواتف أندرويد مثل "برنامج بيت المشاركة" .


- إصدار جديد يدعم تحميل اليوتيوب و الفيس بوك و المزيد ،
تقرر تطوير برنامج TubeMate سنة 2016 م ليدعم قائمة كبيرة جداً من المواقع الأخرى حتي ينافس أشهر التطبيقات الآخرى لتنزيل من يوتيوب حيت وفر تحميل الفيديوهات من يوتيوب و الفيس بوك و فيمو و دايلي موشن و الكثير من المواقع التى لا نعرفها ،و الأهم أنه يدعم المواقع المفضلة لدينا متل إنستجرام و الفيس بوك و اليوتيوب و يدعم تحميل بالعديد من الصيغ بسرعة كبيرة و بضغطة زر .



افضل برنامج تحميل من اليوتيوب


ما هى الخدمات التى يوفرها برنامج يوتيوب ميت 2020 م ؟

بالرغم أنه بدأ بخدمة واحدة و هى تحميل فيديو من اليوتيوب  إلا أن يوتيوب ميت 2020 م زاد من عدد الخدمات التى يوفرها للمستخدمين للإستغناء عن تنزيل المزيد من التطبيقات على الهواتف المحمولة كما وفر طريقة سريعة لتحميل من العديد من المواقع بالعديد من الصيغ و سهولة الإستخدام و هذا جعله أكثر أهمية :


- برنامج تنزيل مقاطع فيديو المختلفة :
نستطيع إستغلال الفرصة أثناء تواجدنا بالمقهى أو العمل عند توافر إتصال حزمة إنترنت أو واي فاي بتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب أو فيلم لمشاهدته فى البيت أو الإحتفاظ بأحد مقاطع الفيديو من الفيس بوك و غيره .

- برنامج تنزيل مقاطع الفيديو إلي MP3 :
لا يرغب الملايين من  المستخدمين حول العالم بالإحتفاظ بالفيديوهات خاصة إذا تعلق الأمر بالموسيقى أو القران الكريم و المحاضرات الإسلامية لأنه غالباً ما يتم الإستماع إليها دون الحاجة لمشاهدتها و بهدف توفير فى مساحة الهاتف و البطارية لهذا إضيفت خدمة تحويل يوتيوب إلي MP3 و لجميع المواقع الأخرى مثل الفيس بوك و غيره .

- تحميل الفيديو من الكثير من المواقع :
تم السماح لمستخدمي برنامج TubeMate تنزيل المقاطع من مواقع متعدة ،و أشهرهم "موقع الفيس بوك" و "موقع إنستجرام" و " موقع دايلي موشن" و "موقع فيمو" و غيرهم .. بعد أن تم إضافتها نتيجة الطلب المتزايد لذلك ... و جميعها تمكنك من التحميل بسهولة و سرعة عالية بصيغة أنت تريدها سواء المرئية أو الصوتية .

- تحميل مقاطع الفيديو بعدة صيغ مختلفة :
ليست جميع الهواتف تعمل بنفس صيغة الفيديوهات أو الجودة فلكل هاتف صيغتة و جودته المحددة ،و أغلب الهواتف القديمة تعمل بصيغة 3GP أو صيغة MP4 لكن بدقة 144P أما الهواتف الجديدة فإنها غالباً تدعم الجودة HD و جميع الصيغ و على رأسهم MP4 بدقة 1280P لذالك وفر برنامج TubeMate صيغ متعددة سواء الصوتية أو المرئية و بجودات مختلفة لتناسب الهاتف المستخدم و حجم الشاشة ،و هذا جعله أحد أفضل تطبيقات تحميل من يوتيوب .

- واجهة بسيطة و خيارات متعدة و مهمة :
واجهة برنامج TubeMate بسيطة رغم أنها غير أنيقة و لا ترقى لمستوى الشهرة إلا انه بسيط من ناحية الإستخدام .. كما يوفر خيارات متعددة و مهمة مثل (تحديد مسار حفظ مقاطع الفيديوهات إما علي ذاكرة الهاتف أو أحد الملفات أو الذاكرة الخارجية SD) و (تحديد سرعة التحميل لكل ملف) و (تحديد عدد الفيديوهات التى يسمح بتحميلها فى وقت واحد) لضمان عدم إستهلاك قدر كبير من موارد الجهاز و تجنب توقف الإتصال و (إستئناف التحميل إذا إنقطع الإتصال أو توقف شحن الجهاز) .



هل يوجد تطبيقات بديلة لبرنامج يوتيوب ميت للأندرويد ؟

بالطبع يوجد تطبيقات متعددة و بكفاءة عالية فى تحميل من يوتيوب و المواقع الأخرى إلا ان سهولة تعلم و إستخدام برنامج TubeMate جعل المستخدمين تتعلق بالبرنامج و قد لا يرغب أحدهم بتغييره خاصة بعد الإصدارات الجديدة لكن لمن يرغب بتغييره فيوجد بدائل مشهورة و قوية ،و منها : "برنامج سناب تيوب" الشهير الذي تمكن من خلق بصمة خاصة به عندما إستطاع تحقيق شهرة كبيرة جداً ،و "برنامج كيب فيد" و هو الآخر من البرامج المفضلة لتحميل من يوتيوب ،و "برنامج فيد ميت" معقداً نوعاً ما لكنه يوفر الكثير من الخدمات بالإضافة للتحميل من يوتيوب .



برنامج تنزيل اغاني من اليوتيوب


ما هى مميزات برنامج TubeMate لعام 2020 م ؟

يتمتع برنامج يوتيوب ميت بعدة مميزات مهمة جداً و سنحاول عرضها بقدر الإمكان و شرحها لكن فى الحقيقة ستعرف مميزات البرنامج بعد تجربته :


- تحميل مجاني :
إن برنامج يوتيوب ميت TubeMate لعام 2020 م متاح مجاناً للمستخدمين ،و هذا غير متوفر "جوجل بلاي" بل يحتم عليكم تحميله من أحد المواقع أو المتاجر البديلة .

- تحميل MP4 :
إذ يمكنك تحميل الفيديوهات من عدة مواقع و منصات التشغيل مثل اليوتيوب و الفيس بوك و إنستجرام بصيغة MP4 أو أي صيغة مرئية أخرى .

- تحميل MP3 :
إضيفت لمن يفضلون تحميل من يوتيوب MP3 بحيث يقوم برنامج يوتيوب ميت TubeMate لعام 2017 م بدور تحويل فيديوهات يوتيوب إلي Mp3 بسهولة .

- مواقع متعددة :
يمكنك تحميل الفيديوهات المختلفة من عدة مواقع للفيديو و الشبكات الاجتماعية بما فيهم "الفيس بوك" و "إنستجرام" و "اليوتيوب" و "دايلي موشن" و غيرهم .

- تحديد مسار :
بالذهاب للإعدادات تتمكن من تحديد مسار حفظ مقاطع الفيديو التى يتم تنزيلها سواء بإختيار أحد الملفات على ذاكرة الهاتف أو تحديد الميموري الخارجية .

- سرعة التحميل :
بالذهاب لتحديد حجم الإستهلاك يمكنك التحكم فى سرعة التحميل ،و تهدف منع إستهلالك لكامل الإنترنت المتوفر .

- تحديد عدد الملفات :
يمكنك تحديد عدد الملفات التى يسمح بتنزيلها فى آن واحد ( من ملف واحد لأربع ملفات ) ،و هى ميزة مهمة لتناسب ما يتوفر لديك من الإنترنت .


ما هي عيوب برنامج TubeMate لعام 2020 م ؟

قد لا يمكن القول بأنها عيوب و لكنها عوامل وقفة شهرة البرنامج بشكل كبير حيت تراجع ليترك المجال للمنافسين لسيطرة على الساحة خاصة اذا توفرة القدرة المادية للاعلان و الدعاية :

١. غير متوفر على متجر جوجل بلاي :
تم حذف تطبيق TubeMate مند نهاية سنة 2012 من "متجر جوجل بلاي" بالرغم أنه لا زال الملايين من المستخدمين يبحثون عنه ،و رغم إستغلال بعض التطبيقات للإسم ،و أصبحت الطريقة الوحيدة لتحميله هى المتاجر البديلة لتحميل البرنامج بصيغة Apk .

٢. واجهة البرنامج ضعيفة و غير منطمة :
حيث تشكل واجهة البرامج بصفة عامة أحد أهم عوامل جذب المزيد من المستخدمين لكن رغم ذلك لم يركز مطور البرنامج على تغيير الواجهة حتى بعد مرور عدة سنوات على البرنامج فالواجهة التى يتوفر عليها ضعيفة جداً و بألوان باهتة و لو تم تعديلها سيكون له مستقبل كبير أكثر مما هو عليه اليوم .

٣. الإعلانات الكثيرة و المزعجة :
إن برنامج TubeMate لعام 2017 م وضع الإعلانات بشكل مبالغ فيه مما شوش على المستخدمين علي عكس التطبيقات المختلفة التي توضع الإعلانات بها ،و توفر خيار دفع لحذفه .. لكن في الإصدارات الأخيرة لبرنامج TubeMate تم تقليلها و تركها أسفل شاشة الهاتف كباقي التطبيقات الأخرى .




أفضل برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب


شرح إستخدام برنامج TubeMate لتحميل الفيديوهات :

عند التحميل من يوتيوب أو أي موقع آخر بإستخدام برنامج يوتيوب ميت Tube Mate YouTube Downloader ليس بالأمر الصعب فهناك طريقتين و كلاهما أسهل من الطرق القديمة ،و هما :


١. الطريقة الأولي :
- عليك الدخول للتطبيق بعد تحميله و تثبيته ،و بعدها تحديد الموقع من قائمة المواقع للفيديو المراد تنزيله منه ،و تشمل القائمة عدة مواقع مختلفة منها "اليوتيوب" و "الفيس بوك" و غيرهما .. و جميع المواقع ينزل منها بنفس الطريقة .


برنامج تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب



- تحديد الفيديو أو الفيديوهات المفضلة التي ترغب بتحميلها ،و يمكنك إستخدام محرك البحث للوصول إلي ما تريد تحميله ،و بعدها تضغط على خيار "تنزيل الفيديو" الذي يظهر فى أعلى شاشة التطبيق بالأخضر .


برنامج تحميل الفيديو من يوتيوب



- بعد الضغط على الأيقونة الخضراء ستنتقل لصفحة جديدة بها قائمة تضم العديد من الصيغ المختلفة و الجودات المتعددة من أهمها :
١) الدقة ( Half-HD 720 p ، 480 p ، 320 p ) .
٢) الدقة ( HD 1280 p ) .
٣) الدقة ( HD 1080 p ) .
٤) و غيرهم .
و يمكنك إختيار الصيغة أو الجودة التى تريدها و الضغط عليها ليبدأ تحميل الفيديو تلقائياً .


برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب



٢. الطريقة الثانية ( أسهل نوعاً ما ) :

- الدخول لتطبيق الفيس بوك أو اليوتيوب الرسمي .
- ثم إختيار الفيديو الذي ترغب بتحميله .
- بعدها الضغط علي سهم المشاركة لتفتح قائمة جديدة تضم الكثير من تطبيقات من بينهم برنامج يوتيوب ميت TubeMate تضغط عليه .
- ينقلك لصفحة التحميل في تطبيق TubeMate ،و بعدها تختار صيغة التحميل كما ذكرنا سابقاً ليبدأ تنزيل الفيديو من يوتيوب .


برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب



ما هى الإصدارات المتوفرة من برنامج يوتيوب ميت TubeMate لعام 2020 م ؟

لقد تم تطوير تطبيق TubeMate ليوفر للمستخدمين التحميل مقاطع الفيديو المختلفة من عدة مواقع مشهورة و شبكات إجتماعية عدة لكنه يدعم أجهزة أندرويد فقط و لا توج أي نسخة للأنظمة الأخرى مثل الآيفون و الأيباد و الويندوز ،و لا يمكن تحميل برنامج يوتيوب ميت من متجر جوجل بلاي بل يمكنك تحميله من خلال متاجر أخرى بصيغة apk ،و يجب عليك الموافقة على تثبيت عناصر من مصادر غير معروفة لتتمكن من إتمام عملية تثبيت بنجاح .



وبعد ان قمت بشرح لكم التطبيق ، ياتي الان دور تحميل البرنامج .
للتنزيل إضغط هنا

تعليقات